الأخبار

 

موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم     www.Yemenfa.com

اجرى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم الخميس حصته التدريبية الأولى في العاصمة القطرية الدوحة بعد ان وصل للمشاركة في بطولة خليجي 24 والتي تقام خلال الفترة (26نوفمبر – 8 ديسمبر 2019) بمشاركة ثمان منتخبات ويلعب منتخبا في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبنا ( قطر – العراق – الامارات ).

الحصة التدريبية أقيمت على ملعب التدريب التابع لاستاد الجامعة الذي سيستضيف مباريات كأس العالم ، واستمر لمدة ساعة ونصغ اقام خلالها الجهاز الفني عدد من التمارين المتنوعة على التي بدأها بتمارين الاحماء ومن ثم تمارين بدنية ليختتمها بتقسيمه وتمرين تكتيكي.

اجتماع وصول المنتخبات
هذا وقد اقيم عصر اليوم اجتماع بعثة المنتخب مع اللجنة المنظمة ( اجتماع وصول المنتخب) تم خلاله عرض نظام البطولة وتعريف منتخبنا بالاشياء التنظيمية والتي يجب أن يتبعها خلال البطولة ، وتم بعدها اقامة جلسة التصوير الخاصة بلاعبي منتخبنا.

نعاش يوضح حول قراوي والحيفي وباحاج
وفي توضيح لمدرب المنتخب سامي نعاش اكد ان انه تم استبعاد اللاعب احمد باحاج بقرار فني ، معللا السبت انه تم استدعائه مؤخراً الى جلنب خمسة من اللاعبين ولم يرتقوا جميعهم الى المستوى الفني المطلوب ، وتم استبعاد خمسة لاعبين قبل التواجه الى البحرين وكان اخرهم باحاج قبل التوجة الى قطر.
وعن اللاعب محسن قراوي اشار النعاش الى انه التقى باللاعب في الدحة وعرف منه ان فترة علاجة تحتاج الى وقت ولن يستطيع المشاركة في البطولة.
وعن استدعاء اللاعب احمد الحيفي اوضح انه تم استدعائه بعد ما قدمه اللاعب من مستوى جيد مع ناديه النهضة العماني ولحاجة المنتخب للاعب في منتصف الملعب الى جانب اللاعبين المتواجدين.

 

موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم     www.Yemenfa.com

تلقى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خسارة غير متوقعه امام نظيره السنغافوري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد نادي المحرق البحريني ضمن مباريات الجولة السادسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى كأس العالم وكأس آسيا.
وبهذه النتيجة تقدم منتخب سنغافوره الى المركز الثالث وتراجع منتخبنا الى المركز الرابع، فيما تصدر منتخب اوزباكستان الترتيب برصيد 9 نقاط بعد فوزه على منتخب فلسطين الذي ظل في المركز الاخير برصيد 4 نقاط، وتراجع المنتخب السعودي الى المركز الثاني برصيد 8 نقاط مع امتلاكه لمباراة اضافية كونه لم يلعب في هذه الجولة.
تقدم غير متوقع
بدأ منتخبنا المباراة مهاجماً وكاد احمد ماهر ان يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية بعد تمريرة بينية من مفيد جمال لم يتوفق في ترجمتها.
لسيطر بعدها منتخبنا على مجريات الشوط ويستحوذ لاعبينا على الكرة، وحاول احمد السروري مباغتة الحارس السنغافوري بتسديدة بعيدة حولها الحارس الى ركنية، واخرى رأسية مرت بمحاذاة القائم، ولم يحتسب الحكم ضربة جزاء لعبدالواسع المطري بعد اعاقته.
وعكس مجريات اللعب ومن كرة ركنية سجل المنتخب السنغافوري الهدف الاول عن طريق اللاعب احسان فاندي الذي سدد الكرة في شباك سالم عوض في ظل غياب الرقابة الدفاعية.
تراجع اداء المنتخب حتى الدقيقة30 ليعود للسيطرة ومحاولة التسجيل بكرتين الاولى بتسديدة احمد ماهر والثانية برأسية ناصر محمدوه.
وواصل الحارس السنغافوري تألقه في التصدي لمحاولات السروري بتحويل اخر محاولة الى ركنية.
واعتمد السنغافوريين على الهجمات المرتدة النادرة لكنها كانت خطرة حيث كاد اللاعب حارس هارون ان يسجل الهدف الثاني لكن تسديدته اعتلت العارضة، ولم يوفق احمد الصادق في الكرة الركنية التي وصلت اليه لينتهي الشوط الأول بتقدم سنغافورة بهدف نظيف.

هدف ثان
رغم دخول منتخبنا بحثاً عن التعادل وتحصله على محاولة اولى عن طريق عمر الداحي الذي اخطأت تسديدته المرمى، الا ان المنتخب السنغافوري باغت مرمى منتخبنا بهدف ثاني في الدقيقة 52 عن طريق اللاعب حافظ نور.
وشهدت بقية دقائق الشوط انخفاظ مستوى التركيز بسبب قرارات الحكم وتغاضيه عن عدد من الاخطاء المرتكبه ضد منتخبنا.
وحملت الدقيقة 85 هدف مستحق لمنتخبنا عن طريق اللاعب ناصر محمدوه الذي توغل في منطقة الجزاء وراوغ الحارس مسجلاً هدف تقليص الفارق،
واستمرت النتيجة كماهي في ظل قتل لاعبي سنغافورة للوقت المتبقي حتى انتهت بفوز سنغافورة .
- لايوجد مؤتمر صحفي بعد المباراة.
- بعثة المنتخب تغادر في الساعات الأولى من صباح الغد متوجة الى الدوحة للمشاركة في خليجي24.

موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم     www.Yemenfa.com

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فوزاً مهماً على حساب نظيره الفلسطيني بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على استاد المحرق البحريني ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى كأس العالم وكأس آسيا ، وبهذا الفوز حقق منتخبنا انتصاره الاول ورفع رصيده الى خمس نقاط في المركز الثالث .
افضليه يمنية
بدأت المباراة بتصاعد تدريجي في الرتم ومحاولة اولى فلسطينية عن طريق اللاعب نظمي البدوي ، رد عليه لاعب وسط منتخبنا ناصر محمدوه بتسديدة قوية كادت تهز الشباك الفلسطينية في الدقيقة 20.
وسيطر منتخبنا على مربعات الملعب واحسن الانتشار مما سبب ضغط على اللاعبين الفلسطينيين ليضطروا للعب بخشونه والالتحام القوي الذي كلفهم غالياً بحصول اللاعب محمود ابو ورده على كرتين اصفرين اشهر على اثرها الحكم الكرت الاحمر في الدقيقة 35.
ورغم النقص العددي الا ان منتخبنا لم يتمكن من هز الشباك البيضاء رغم حصوله على اكثر من ثلاث ركنيات في العشر الدقائق الاخير.
هدف الفوز
الشوط الثاني حمل الهدف الوحيد لمنتخبنا والذي جاء باقدام اللاعب عمر الداحي الذي استغل خطأ دفاعي فلسطيني بالتمرير للخلف، ليخطف الكرة ويندفع باتجاه المرمى ويراوغ الحارس توفيق ابو حماد ويودع الكرة في المرمى عند الدقيقة 55.
وكانت للسروري والمطري عدة محاولات ابرزها تسديدة السروري الذي ابعدها الحارس واكلمها المطري لكن الحارس تألق في صدها ايضا.
وحاول الفلسطينيون تعديل النتيجة بعد اندفاعهم للأمام سببت ضغط على منتخبنا في بعض الفترات وشهدت بعض محاولات تصدى لها قائد منتخبنا سالم سالم عوض وابعدها المدافعين.
لتنتهي المباراة بفوز مهم لمنتخبنا بهدف نظيف.
- اجرى مدرب منتخبنا ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني حيث دفع بكلا من احمد ماهر ومحمد المد اري ومحمد فؤاد ،بدلا من عصام الورافي وعمر الداحي ومفيد جمال.